تعدد الثقافات تأخذ حق العشاء الأسرة

يمكن أن تكون الأسرة العشاء صعبة. بالنسبة للأشخاص مثلي الذين يحتاجون إلى الأطعمة الفريدة كل يوم Minali Bajaj-Syed هو مصدر إلهام. تعتبر صفحتها في Instagram حافزًا على الطهي الصحي والمغامر والمتنوع. يمكنك العثور على طهيها الغزير والعثور على وجبات سهلة لتناول الطعام.

لذلك ، سألتها عن رحلة طعامها وعن معاركها كأم تخطط للعشاء العائلي وتعلم أطفالها أن يأكلوا بصحة جيدة.

هل تناولت العشاء العائلي بينما كبرت؟ من هو النموذج الذي ألهمك لتنفيذ طقوس الأسرة؟

نعم فعلا كانت وجبات العشاء العائلية جزءًا لا يتجزأ من سنوات نموي.

في المنزل ، كانت والدتي دائمًا وبعد الزواج ، حرصت حماتي على تناول وجبات الطعام معًا كعائلة.

آمل أن أواصل هذا وأن أكون قدوة لأطفالي أيضًا.

عائلتك متعددة الثقافات لأن العديد من عائلتنا هذه الأيام. شارك قليلاً حول هذا الموضوع وكيف أثر التنوع على طبخك بمرور الوقت.

أنتمي إلى خلفية السندية وتعلمت جميع المواد الغذائية اللذيذة مثل السندي كادي ، وساي بهاجي (الخضر المختلطة والعدس) ، وجوبي ألو (القرنبيط المقلي مع التحريك) ، والسندهي كيما (اللحم المفروم) ، وما إلى ذلك من والدتي.

عندما تزوجت ، فوجئت جدًا برؤية معظم أطباق مطبخ حيدر أباد ، التي تقترن باللحوم بالخضروات. على سبيل المثال لا الحصر ، فوش غوش (الفاصوليا الخضراء واللحوم) ، كادو كا دالتشا (قرع الزجاجة مع اللحم) ، bhinda ka salan (البامية مع اللحم) ، إلخ. اللحوم تلعب دورًا لا يمكن إنكاره في مطبخ حيدر أباد.

في البداية ، استغرق الأمر مني وقتًا لاكتساب تذوق هذه المجموعات ولكن الآن أحب هذه الأطباق. التحرير والسرد الكمال من البروتينات والخضر! الآن بعد أن أتقنت الأطباق الأصيلة في حيدر أباد ، تستمتع عائلتي بتناول بريانيز وميرشي كا سالان (Jalapeño in Gravy) و Khatti Dal (Sour Dal) و Chicken 65 و Haleem (Meat & Lentil Porridge) ، إلخ.

كيف تبدو طقوس وجبتك؟

نبدأ كل وجبة مع جزء من الفواكه و / أو الخضار. تساعد الفواكه والخضروات النيئة في الهضم وتوفر لنا كمية كبيرة من العناصر الغذائية (معظمها تميل إلى النضوب في عملية الطهي.) أيضًا ، لا نميل إلى الإفراط في تناول الطعام إذا كان لدينا وعاء / طبق من الفواكه والخضروات كوجبة قبل الغداء / قبل العشاء.

الغداء ثقيل والعشاء خفيف. يتكون الغداء من طبق اللحوم / الدجاج / المأكولات البحرية مع الأرز و / أو خبز البيتا. أضمن دمج جميع بروتينات المغذيات الخمسة والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والدهون في معظم وجباتنا. تختلف وجبات العشاء بين المعكرونة الإيطالية والشاورما العربية أو الفطائر ، ودوس جنوب الهند ، والكاري التايلاندي ، وفطيرة الخبز الهندي والسابزي ، واليخنات / الحساء مع الخبز بالثوم ، إلخ.

هل لديك بعض القواعد التي أثرت فيها مع أطفالك منذ البداية؟ هل تطورت خياراتهم الغذائية؟

أحب تجربة الأطعمة المختلفة للأطفال. لقد حرصت على تقديم مختلف المأكولات لهم منذ الصغر. لحسن الحظ ، يستمتعون اليوم بكل شيء يتم وضعه على صحنهم.

في معظم الأوقات ، نرى أن بعض الأطفال والبالغين يتناولون الأطعمة الصعبة لأنهم ربما يفتقرون إلى مجموعة متنوعة من الأطباق للاختيار من بينها. يمكن لطهي الطعام وتناوله من مطبخ واحد أن يجعلنا معتادًا على تلك الأطعمة فقط أو ملل منها. في كلا الاتجاهين ، يمكن أن يبدو الأكل مهمة أكثر من متعة. لهذا السبب أتأكد من أن الأطفال يتذوقون المأكولات التايلاندية والإيطالية والصينية والأمريكية وغيرها.

أيضا ، كقاعدة عامة ، عليهم أن يأكلوا ما لديهم على صحنهم. لا أقدم بدائل لعدم محاولة أو تناول طعام معين. خذها أو اتركها! وربما هذا هو السبب في أن كلا من أطفالي قد اكتسبوا طعمًا للخضروات مثل القرع المر ، والهليون ، والقرنبيط ، واللفت ، والبرنجال ، وزجاجة القرع.

ما هي بعض الدروس التي ترغب في نقلها إلى أطفالك من خلال الطعام؟

كما يقول المثل الشهير ، "الأسرة التي تأكل معًا تبقى معًا". وصدقوني هذا حقيقي جدًا.

الغذاء هو أفضل دواء لجسمنا. مع عادات الأكل الصحيحة ، يمكننا علاج معظم أمراضنا بمفردنا.

عش في الأكل والأكل المناسب للعيش.

يجب أن نصنع الذكريات من خلال الطعام. هل سبق لك أن تساءلت عن سبب ذوقك أو ذوق طبق معين في المنزل أو إعادة ذكرى مولعة؟

تناول الطعام على طبقنا يجب أن يجعلنا نشعر بالامتنان. يجب أن نكون شاكرين لوجبة صحية بسيطة. الأكل لا يجب أن يكون باهظ أنت بدلا إطعام المحتاجين. يوجد الكثير من الناس في العالم محرومون من الطعام الجيد. ولهذا السبب في المنزل ، نبدأ كل وجبة بقول "بسم الله" (باسم الله) وننهي كل وجبة بقول "الحمد لله" (الحمد لله وامتنانه)

ما هو استخدامك لجهازك أثناء الوجبات؟

بالتأكيد لا وقت الشاشة أثناء وجبات الطعام. نحن لا نسمح للأجهزة بالأكل في وقت عائلتنا.

ما هي المأكولات والأطعمة المفضلة لعائلتك؟

لا تخمن أن حيدر أباد برياني يتصدر قائمتنا.

يأتي مطعم Majboos Dacoos الكويتي في المرتبة الثانية ويحتل الكباب المشوي والتكاس المرتبة الثالثة في الأطعمة المفضلة لدينا.

نحن نتمتع بالمأكولات حيدر أباد ، جنوب الهند والتايلاندية والإيطالية والعربية.

كيف كانت رحلة طعامك الشخصية؟ هل يلعب السفر دورًا كبيرًا؟

بالنسبة لي ، فإن حب الطبخ وضع في وقت متأخر للغاية بالفعل. بدأت أستمتع بالطهي بعد ولادة أطفالي. أخذت دورات في الصحة والتغذية عبر الإنترنت وتعلمت الكثير عن علم الطبخ والأكل. الوجبات الغذائية المتوازنة والنسب والتغذية ... بدأ كل شيء منطقيًا بالنسبة لي. أدركت أن الطهي يُمكِّننا من التحكم بطريقة ما في معدة عائلتنا.

يولد معظم الأمراض اليوم من الأمعاء. عادات الأكل غير الصحية هي سبب الأمراض الشائعة مثل مرض السكري ، و PCOD ، وأمراض القلب ، وما إلى ذلك. القدرة على التحكم في كمية السكر أو الدهون التي تدخل في طعامي ، تجعلني أشعر بأنني أكثر مسؤولية ومساءلة. تضيع هذه القوة عندما نعتمد في الغالب على وجبات العشاء الجاهزة والمطعم.

يؤثر السفر وتذوق المأكولات المختلفة بالتأكيد على طبخي. عندما أجرب طبقًا جديدًا وأحبه ، أحاول أن أجعله بنفسي. في المرة الأولى التي صنعت فيها كعكة 'Tres Leches' ، أعادت ذكريات تجربتها لأول مرة في نيو أورليانز. مقهى أمريكا الجنوبية الذي تديره عائلة هو المكان الذي جربته فيه للمرة الأولى ، لذلك كان أصيلًا بقدر ما يمكن. بعد عقد من الزمان ، كنت أفكر في هذه الكعكة لدرجة أنني سحبت على الفور بعض المكونات وجعلتها بنفسي. لحسن الحظ ، لقد حصلت على هذا في محاولتي الأولى. بعض الأطباق الأخرى تحتاج إلى مزيد من المحاولات قبل أن أكون راضية عن الذوق. ما زلت بحاجة لإتقان السريلانكية Sambol ، وسرطان البحر التايلاندي الفلفل الحار ، و Southern Key Lime Pie وبعض الأطباق الأخرى.

ما هو تعويذة التغذية الخاصة بك؟

الاعتدال هو المفتاح!

يمكننا جميعًا الاستمتاع بالوجبات الشهية والوجبات السريعة والحلويات ولكن بشكل معتدل. الأكل مرة واحدة في الأسبوع على ما يرام. إن الاستمتاع ببعض البطاطس المقلية الساخنة أو الكعك اللذيذ ليس بالأمر السيئ على الإطلاق طالما أنه يتم بشكل معقول.

الوصفات السهلة والطهي السريع والمكونات المتوفرة بسهولة هي كل ما يتطلبه الأمر لتناول وجبة صحية محلية الصنع. نحن بحاجة إلى التوقف عن الابتعاد عن المطبخ وتجربة أيدينا أكثر في الطهي المنزلي.

بعد كل شيء ، منزل صحي هو منزل سعيد!

يمكنك العثور على المزيد من الأفكار الغذائية ونصائح التغذية يوميًا من Minali على صفحة Instagram الخاصة بها هنا. لمزيد من القصص متعددة الثقافات التي تساعد في تثقيف جيل المستقبل ، تفضل بزيارة مشروع شغفي.